عزل الاسطح الخرسانية حراري ومائي

عزل الاسطح الخرسانية حراري ومائي


عزل الاسطح الخرسانية حراري ومائي

عزل الاسطح الخرسانية حراري ومائي للابنية لعزل الاسطح بالتقنية الحديثة اصبح في متناول اليد – ان الكثيرين يبحثون عن مواد العزل لاسطح الابنية ذات كفاءة عالية وطرق حديثة و مكفولة و لربما تتسائل كيف يتم ذلك ؟ وما هي مواد العزل المناسبة للاسطح  ؟ وهل يلزم إزالة محنويات الاسطح من خزانات او مواسير و أي موجودات على الاسطح تسبب القلق بإزالتها كما هو في الطرق التقليدية.

عزل الاسطح الخرسانية حراري ؟

أولا سنتحدث عن العزل الحراري للاسطح وكيف يتم ذلك ، وما هي التقنيات المستخدمة ؟ وما التكلفة الاجمالية لعزل الاسطح في مصر وهل يصلح ان يكون عازل مائي وحراري للاسطح بنفس الوقت ؟ وهنا لربما ستجد الاجابة الوافيه لكل اسألتك هنا  .

إن عزل أسطح المباني أصبح  ضروريا  لعزل الحرارة الخارجية للابنية في فصل الصيف لمدى تأثيرها على المنازل , وبالتالي كان من الضروري البحث عن افضل مواد العزل بالتقنيات الحديثة لخفض درجات الحرارة في الأبنية حتى يتم تخفيض  إستهلاك الطاقة الكهربائية ، ولذلك تم تطوير مواد العزل الحراري على الاسطح ، فما هي أشهر مواد العزل الحراري وما هي فوائدها ؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقال المهندس سيد مصطفى مدير عام  الشركة الهندسية ETS  

مواد عزل الاسطح الخرسانية حراريا 

  البولي يوريثان فوم من أفضل مواد عزل الاسطح الخرسانية حراريا بلا منازع ولا تمتلك أي مادة عزل أخرى خصائصها نهائيا ، حيث يتم عزل الاسطح في ساعات محدودة وبدون أي عناء ومن خبرة المهندس سيد في مشاريع العزل ومنذ ثلاثون عاما لتطوير خدمات العزل الحراري والمائي لتصل ثمرة جهوده لاستشارته في العديد من مشاريع العزل من قبل شركات المقاولات في مصر ولكافة مشاريع العزل.

كم يعلم البعض يوجد على الاسطح العديد من المواسير و التمديدات و اجزأء يصعب الوصول اليها بطرق العزل التقليدية لذلك يتم إستخدام مادة البولي يوريثان فوم لعزل الاسطح الخرسانية لما تحتوية من مادة رغوية و بإستخدام ماكينات رش مخصصة لرش البولي يوريثان فوم كما هو مبين بالصورة حيث يتم عزل الاسطح و الاعمدة وحتى المواسير ولا يتطلب أزالتها وهذا يعتبر مستحيلا في بعض الاحيان .

كيفية عزل الاسطح الخرسانية حراريا .

في البدء يقوم مهندس مختص بالعزل الحراري لدراسة محيط منطقة العزل الحراري و المائي للاسطح الخرسانية , نعم الامر ليس بالسهل و مجرد تخمين أو تنظير البعض بنوع مادة العزل , حتى الفني لا يمكنه إجراء الدراسة اللازمة خاصة للمشاريع العمرانية الكبرى , يتطلب مخططات الابنية والاسطح و يتم تحديد مناطق التسرب للعزل المائي للاسطح التي سنتحدث عنها لاحقا , حيثت يتم رش الاسطح بالبولي يوريثان فوم لعزلها حراريا .

البولي يوريثان فوم مادة اساسية لعزل الاسطح و لا تقبل أي اخطاء تذكر بعد مرور الوقت .

عزل الاسطح الخرسانية بالبولي يوريثان فوم و ما هي خصائصها ؟

  • يوفر عزل حراري مثالي لا بديل عنه .
  • قدرة عزل حراري ومائي بنفس الوقت مع ضمان عدم التسريب لفترات طويلة جدا.
  • الصحة والسلامة بيئيا.
  • البولي يوريثان آمنة تمامًا – للصحة وكذلك للبيئة. لا يتراكم أو ينهار أو يتأكسد ويحافظ على خصائصه طوال فترة استخدام المبنى. كما أنها مقاومة للعفن والفطريات. القوارض والحشرات.
  • غير قابل للتحلل.
  • يحمي الأخشاب من العفن والمعادن من التآكل.
  • نافذ لبخار الماء ولا يحتفظ في اجزاءه على المياه.
  • توفر جودة هواء أعلى داخل المبنى.
  • في المساكن المعزولة بالبولي يوريثان فوم، تزداد جودة الهواء، نظرًا لوجود كمية أقل من الغبار والمواد المسببة للحساسية بالداخل.
  • التثبيت السريع على الاسطح وأركان المباني والجدران.
  • إمكانية تغطية مساحة 250 متر خلال 4-5 ساعات فهو أفضل الحلول لمشاريع العزل للمجمعات السكنية والتجارية والمصانع ذات المساحات الكبيرة بوقت وجهد اقل.
  • مادة البولي يورثان فوم خفيفة الوزن.
  • درجة التصاق عالية على كافة انواع الاسطح.
  • تسمح الخصائص الفيزيائية الطبيعية للمادة البولي يوريثان فوم بالالتصاق تمامًا بالسطح وسد أي فجوات. تلتصق بشكل مثالي بالخشب أو الخرسانة او الطوب المعدن بأشكالها المختلفة المستوية او الجدران او المائلة والمتعرجة.
  • سهل العلاج والتركيب.
  • يمكن استخدام مادة البولي يوريثان فوم على الاسطح المبلطة او فوق السيراميك.

مزايا عزل الاسطح الخرسانية حرايا بالبولي يوريثان 

فترة الصلاحية

يتفوق عن الأنواع الأخرى بطول فترة صلاحيته ومقاومته للظروف والعوامل الجوية المختلفة.

بدون فواصل

تتميز طريقة العزل باستخدام رش البولي يوريثان فوم للأسطح بأن السطح المعزول عبارة عن طبقة واحدة متصله لا يوجد بها فواصل كما بطرق العزل التقليدية الاخرى ومن متطلبات عزل الاسطح المتعرجة او الكروية كما في مشروع عزل تنكات او خزانات NCIC .

الالتصاق

الإلتصاق الشديد بالاسطح بدون أستخدام برايمر أو مواد لاصقة على الاسطح بأنواعها .

الكثافة

البولي يوريثان فوم يتميز بالكثافة العالية مقارنة بمواد العزل الأخرى وبالتالي له القدرة على تحمل ضغوط وأحمال أكثر خاصة على الاسطح التي تحتوي على معدات و كثيرة الاستخدام.

نوع الاسطح

يتميز العزل بالبولي يوريثان فوم بطريق الرش على الاسطح بسهولة عزل الأشكال غير المنتظمة والزوايا والأركان وحول أماكن ثبيت الأعمدة بسهولة بخلاف طرق العزل الأخرى للاسطح .

الانتاجية

النتيجة أعلى بكثير من طرق العزل التقليدية الأخرى على الاسطح حيث يمكن بماكينة واحدة عزل مساحة تتراوح م بين 400 : 500 متر مربع يوميا وفي مشروع NCIC تم تنفيذ العزل والتغليف الالمنيوم في 30 يوم .

للاسطح حراري ومائي

يمكن إستخدامه كعازل للحرارة و مائي للأسطح مع إضافة بعض التطبيقات سيتم الحديث عنها .

كيفية احتساب سعر العزل الحراري للاسطح الخرسانية

بأمكانك الحصول على عرض السعر من الشركة الهندسية هاتفيا و الاستشارة مجانية لذلك من خلال التواصل مع القسم الهندسي على ارقام الشركة : – 

الشركة الهندسية اي تي اس
موبايل : 01111909593 – ارضي : 0226219636
١ ح – محور طه حسين – النزهه الجديدة – القاهرة 
www.egypt-ets.com

عزل الاسطح الخرسانية مائي ؟

عزل الاسطح الخرسانية مائيا أيضا هو موضوع يعتبر ضروريا ومكمل للعزل الحراري وكما شرحنا سابقا ان مادة البولي يوريثان فوم بامكانها عزل المياه على الاسطح والمتضررة سواءا من تسربات مياه الاسطح و التمديدات او سوء تصريف المياه وهنا لا يكفي لاستخدام البولي يوريثان لوحده ويطلب طبقة اضافية من مواد العزل مثل طلاءات متعددة المهام .

مواد عزل الاسطح الخرسانية مائيا 

  البولي يوريا اذا تحدثنا عن مواد عزل الاسطح الخرسانية مائيا بلا منازع ايضا فهي مادة ذو خصائص فريدة ، حيث يتم عزل الاسطح في ساعات محدودة وبدون أي عناء ايضا وتعتبر مادة جديدة الاستخدام في العزل المائي , وبالشركة الهندسية عملنا على عزل مئات المشاريع سواءا من مختلف القطاعات الصناعية و المنشآت العمرانية الكبرى  تعرف على خدمات العزل المتوفرة بالشركة الهندسية ETS.

عزل الاسطح الخرسانية بمادة البولي يوريا

  • تنفيذ سريع جدًا على الاسطح ( وقت المعالجة عادةً من 2 إلى 5 دقائق) اعتمادًا على التركيبة
  • مقاومة ممتازة للتآكل والخدش على الاسطح .
  • مقاومة شديدة الاستقرار للظروف الجوية والبيئية لكافة انواع الاسطح .
  • العمر الافتراضي يصل الى 25 سنه .
  • يمكن تطبيقها في ظروف درجات حرارة متغيرة ، حتى في الرطوبة العالية .
  • مقاومة الحرارة المستقرة حتى 130 درجة مئوية.
  • يمكن التحكم بدقة في سماكة الطلاء وفق نظام الرش المتبع لدى الشركة الهندسية ETS.
  • ترابط وبدون فواصل او فجوات و فعال للغاية على الأسطح المعدة بشكل صحيح من الخشب والأسمنت والخرسانة والمعدنية او الصاج المعرج… الخ.
  • مقاومة كيميائية ممتازة على الاسطح لذا اصبح استخدامها ضروريا في المنشآت الكميائية .
  • انخفاض اللزوجة ، مما يتيح الخلط والرش في درجات الحرارة المرغوبة .
    مقاومة شد عالية جدًا ( وهذا مصطلح للتركيبة بمعنى مقاوم للاحمال والاثقال والضغط على الاسطح) 

تتوفر البولي يوريا بعدة تطبيقات وحسب نوع مشروع العزل اقرأ المزيد عن تطبيقات البولي يوريا

مشاريع عزل الاسطح الخرسانية بمادة البولي يوريا

ما هي أهم إستخدامات العزل الاخرى للبولي يوريا 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *