بولي يوريثان فوم لعزل أسطح المصانع

عزل اسطح مصانع


ما هو البولي يوريثان فوم ؟

 لا بد عليم ان تتعرف اولا على بولي يوريثان فوم Polyurethane Foam قبل البدء بالحديث عن عزل الاسطح للمصانع لربما يتسائل الفرد عن هذه التركيبة الفريدة و التي تدخل في العديد من الصناعات ويجب ان نعرف خصائصها و تكوينها و لا سيما الصناعات المهمه في عضرنا هذا ولكن قبل ان نبدأ بهذا المقال علينا ان نعرف على مادة البولي يوريان .

يتكون من تفاعل كيميائي بين كلا من مادة البوليول ( المادة البيضاء أو الشفافه ) والايزوثيانيت ( المادة السوداء ) مع إضافة مواد مخفزة ، وتعتمد نوعية وجودة المادة المنتجة من البولي يوريثان فوم على نوع المادة الراتنجية المستعملة وكذلك المواد الاخرى الداخلة في عملية التصنيع مثل غازات النفخ ، المواد المحفزة وكذلك المواد المؤخره للاشتعال بالتالي الحصول على مواد تناسب كافة الاحتياجات.

تركيبة مادة العزل الحراري
مادة البوليول المادة البيضاء أو الشفافه والايزوثيانيت

اخيرا يستخدم في تفاعل كلا المادتين ماكينات خاصة تعمل على ضغط عالي نسبيا ودرجة حرارة مرتفعة لضمان الخلط الجيد وأيضا لضمان جودة التفاعل والمنتج المطلوب.

تختلف كثافات البولي يوريثان فوم طبقا لإختلاف التطبيق حيث تتراوح الكثافات من 40 كجم/م3 الى 1000 كجم/م3.

ومن كبرى شركات الفوم العالمية على سبيل المثال شركة DAW الامريكية و شركة باسف الالمانية والشركة الهندسية تعتبر من كبرى الشركات المصرية المستوردة و موزع رئيسي لمنتجات هاتين الشركتين

أنواع البولي يوريثان ؟

يتوفر بعدة أنواع عليك ان تعرف أهمها : – 
  • البولى يوريثان المرن يتميز بانه له خصائص مميزة فى كونه خفيف و بمرونته العالية و التى تساعد فى تطويعها بسهوله و يوجد له العديد من الاستخدامات المختلفة من الكراسي كذلك وسائد الميموري الطبية خصوصا مقاعد السيارات.
  • البولى يوريثان فوم السائل هي افضل المواد العازلة الحرارية للاسطح بتقنية الرش و مقاوم للحريق و يساعد فى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية عموما داخل المنشآت المختلفة من منازل و عقارات و شركات  ومصانع و يتميز بالتصاقة القوي على كافة انواع الاسطح وبدون فواصل سواءا المتعرجه أو المائلة و يتم حقنها أيضا بعض اجزاء لاغلاق الفجوات .
  • بولي يوريثان الصلب تُعتبر الأكثر شيوعاً في استخدامات العزل الحراري المنشآت بالإضافة لخفض مستويات الضوضاء ويمكن استخدامها لعزل الاسطح والجدران .
فوم مرن في صناعة مقاعد السيارات
مقاعد السيارات
بولي يوريثان فوم لعزل أسطح المصانع
بولي يوريثان فوم لعزل أسطح المصانع المتعرجة بتقنية الرش
البولي يوريثان الصلب لعزل الصوت
استخدام البولي يوريثان فوم الصلب لعزل الصوت
وسادة طبية ميموري
ميمور فوم لصناعات المستلزمات الطبية
صناعة غرف التبريد و التجميد
صناعات حاويات التبريد والتجميد
العزل الصوتي
صناعات العزل الصوتي في كافة القطاعات الصناعية و الاستوديوهات
صناعة غرف الكرافانات
بولي يوريثان فوم لصناعة لصناعات الساندوتش بانل لالواح الكرافانات

مزايا عزل بولي يوريثان فوم لعزل أسطح المصانع

بولي يوريثان فوم للعزل الحراري و المائي
رش بولي يوريثان فوم سطح مصنع بونجورنو حراري و مائي
  • يتفوق عن الأنواع الأخرى بطول فترة صلاحيته ومقاومته للظروف والعوامل الجوية المختلفة وفي معظم القطاعات الصناعية ترى من الافضل عزل الاسطح حراريا و مائيا.
  • تتميز طريقة العزل باستخدام رش البولي يوريثان فوم للأسطح بأن السطح المعزول عبارة عن طبقة واحدة متصله لا يوجد بها فواصل كما بطرق العزل التقليدية الاخرى وهي مميزة لاسطح المصانع .
  • الإلتصاق الشديد بالسطح بمختلف انواعها المعدنية أو الخرسانية بدون استخدام برايمر أو مواد لاصقة.
  • البولي يوريثان فوم يتميز بالكثافة العالية مقارنة بمواد العزل الأخرى وبالتالي له القدرة على تحمل ضغوط وأحمال أكثر للقطاعات الصناعية المختلفة .
  • يتميز العزل بالبولي يوريثان فوم بطريقة الرش بسهولة عزل الأشكال غير المنتظمة والزوايا والأركان وحول أماكن ثبيت الأعمدة بسهولة بخلاف طرق العزل الأخرى حيث توجد في المصانع عدة ابنية و اسطح مختلفة معدنية او خراسانية .
  • معدلات الإنتاج أعلى بكثير من طرق العزل التقليدية الأخرى حيث يمكن بماكينة واحدة عزل مساحة تتراوح م بين 400 : 500 متر مربع يوميا وهي ميزة ممتازة للمصانع ذات الاسطح المختلفة الخرسانية و المعدنية مثل الصاج و المجلفنة و المتعرجة .
  • يمكن إستخدامه كعازل للحرارة والمياه للأسطح , حيث تواجه المصانع بتسرب المياه من الاسطح او فواصل الاسطح المعدنية .
  • يمكن حقنه في بعض الاجزاء الصعب وصلول اليها و سد الفواصل.

تعد طريقة عزل الأسطح المعدنية أو الصاج المعرج ( الشينكو ) هي الحل الأمثل حيث تعطي سطحا متصلا لا يوجد به فواصل وأيضا سد الفتحات والمسامير واماكن ركوب الصاج تماما بما لا يسمح بتسريب أي مياه للداخل.

إشتراطات فنية عامة تتعلق بوطأة الحرارة بالمصانع

في كل قسم صناعي بالمنشأة الصناعية، عليك إتخاذ الإجراءآت اللازمة ثم ضمان بيئة
العمل من حيث الوطأة الحرارية لذلك القسم، سواء بعزل العمليات الصناعية فما فيه حجب المصادر الحرارية أو ألاسطح الساخنة التي يتولد عنها إنبعاث حرارة بإستخدام مواد مناسبة، أو بالتظليل
أو بالتهوية العامة أو بالتبريد الموضعي أو بالتكييف أو بالتحكم في الرطوبة النسبية خاصة في بيئة العمل ومنع تسرب بخار الماء إليها … إلخ، خصوصا لوقاية العاملين وايضا سلامة المنشآت الصناعية و كوادارها , لذلك شروط السلامة و العزل للمصانع مهمه و التي يجب عليك ان توفرها هي كالتالي :

مدة ضمان العزل

تختلف مدة ضمان العزل بالبولي يوريثان فوم حسب نوع العزل , في حالة عزل الاسطح الخراسانية والمعدنية تصل الى 15 – 20 عاما , وتحافظ على خصائصها لاكثر من ذلك .

طريقة عزل أسطح المصانع

يجب عليك اتخاذ بعض الاجراءات الضرورية قبل عملية العزل خصوصا كيفية التعامل مع مواد العزل تحديدا مرحلة الاعداد للاسطح .

مرحلة تجهيز السطح :-

  • يجب عليك سنفرة الأجزاء الصدأه باستخدام فرش السنفره أو عن طريق ألات كهربية و كافة المناطق التي بحاجه لذلك اينما وجدت .
  • يتم تربيط أماكن ركوب الصاج باستخدام المسامير قبل عملية العزل .
  • يتم تنظيف السطح من اي اتربة او زيوت أو شحوم باستخدام أدوات يدوية أو ميكانيكية بالتالي الحصول على سطح نظيف نهائيا في الحقيقة أغلب الفنيين لا يهتمون لهذه الاجراءات المهمه بسبب عدم تلاصق مادة البولي يوريثان على الزيوت و التي تسبب بعض الاشكاليات بعد عملية العزل .

مرحلة العزل :-

  • اخيرا يتم اعداد كلا من الحرارة والضغط لماكينة الرش وعمل دوره للمواد وتسخينها لدرجة الحرارة المطلوبة وهي تتراوح من 40 الى 50 درجة مئوية بعد ذلك البدء بتجهيز ادوات الرش.
  • يتم رش مادة البولي يوريثان فوم بسمك متوسط 3 سم على ثلاث مراحل واغلاق اي مناطق لا يزال فيها فجوات .
  • يتم دهان مادة البولي يوريثان الاستومر أو الأكريلك لحماية البولي يوريثان فوم من الأشعة الفوق بنفسجية.

ماكينات رش الفوم

تتوفر ماكينات رش البولي يوريثان بعدة أنواع و كل واحده منهم ذات ميزة تختلف عن الاخرى و المتوفرة حاليا في الشركة الهندسية ETS .

عزل ضد الحريق للمصانع 

يعتبر البولي يوريثان فوم مقاوم للحريق و يبطأ من انتشار الحرائق لربما تبحث عن مواد ذات فعالية عزل عالية ضد الحريق و لهذا ما يجعله مناسبا للمصانع لعزل الاجزاء الخشبية او البلاستيكية القابلة التعرض للحريق و يمكن تعديل التطبيقات المستخدمة للعزل باستخدام مواد ذات مقاومة عالية للاحتراق و خاصة عزل المناطق التي تحتوي على محولات كهربائية و لا سيما الابنية المحيطة بها .

عزل الصوت للمصانع 

يعتبر عزل الصوت للمصانع من الضروريات في وقتنا الحاضر و تمدد الاحياء السكنية في المدن الصناعية و داخل المباني الادارية لهذه المصانع ويوجد عدة اساليب لعزل الصوت ومن ضمنها عزل الصوت بالبولي يوريثان فوم على سبيل المثال في محيط غرف الماكينات او المولدات الكهربائية او عزل الغرف الادارية عن الاقسام الاخرى .

  • عزل الصوت برش البولي يوريثان فوم .
  • عزل الصوت بالصوف الصخري .
  • عزل الصوت بالصوف الصخري و الزجاجي .
  • الواح عزل الصوت .

تعتبر الشركة الهندسية من الشركات المتخصصة بعزل الصوت في المصانع و الابنية .

خدمات رش البولي يوريثان فوم للمصانع

علاوة على ذلك ان لخدمات عزل الاسطح الحراري و المائي للمصانع يتطلب خدمات أخرى و كل مصنع لديه صناعات مختلفة الاخرى على سبيل المثال عزل الخزانات الصناعية و المواسير و شبكات الصرف الصحي و الارضيات و عزل غرب التبريد وعزل بحيرات المخلفات الصناعية و غيرها من الخدمات .

للاطلاع على قائمة خدمات العزل يرجى الضغط هنا 

أهم مشاريع العزل الحراري بالبولي يوريثان فوم لمصانع في مصر ؟

بولي يوريثان فوم عزل اسطح حراري و مائي
عزل الاسطح للمصانع بتقنية رش البولي يوريا و البولي يوريثان فوم

 

 

سعر البولي يوريثان فوم في مصر 

في النهاية بإمكانك للحصول على عرض سعر عزل اسطح المصانع بالبولي يوريثان فوم يرجى تزويدنا بالمعلومات المبينة ادناه او الاتصال مباشرة مع القسم الهندسي : 01111909593








    لا تعليق

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *