خدمات عزل الصوت في المنشآت

  خدمات عزل الصوت في المنشآت الصناعية و الابنية – إن عزل الصوت في الصناعات التي تصدر ضجيجًا عاليا في المناطق السكنية أو عزل الصوت في مباني الادارية للمصانع ضرورية عدا عن استوديوهات التسجيل الصوتي لعزل الاصوات الخارجية عن الاستوديو و لذلك تقدم الشركة الهندسية خدمة عزل الصوت لجميع المنشآت الصناعية أو الاستوديوهات لجميع الغايات بجودة عالية.

 

ما هدف عزل الصوت للمباني و المنشآت الصناعية ؟

إما للحد من الضوضاء والاصوات المزعجه في البيئة الصناعية أو في المنازل و المكاتب و المباني الجامعية و المدارس وخاصة التي سيتم استخدامها لتسجيل الموسيقى والإذاعة ووسائل الإعلام أو لأغراض تجارية أخرى تتطلب عزل الصوت .

ان عزل المباني لمنع إنتقال الصوت من مكان إلى آخر وذلك بسبب سهولة إنتقال الصوت عبر الأجزاء الخرسانية الغير مبطنة بمواد عزل الصوت , وهنا سنتعرف على افضل مواد عزل الصوت في الشركة الهندسية ETS  بإدارة المهندس سيد مصطفى .

ما هي المؤترات الصوتيه وكيف تعمل مادة العزل .

هي أحد مؤثرات الطاقة التي تنقل الصوت من مكان لآخر بواسطة أمواج ميكانيكية وأمواج تضاغط تحدث ذبذبات في الهواء او خلال المواد البنائية وتقاس بالميكروبار ويمكن التمييز بين صوت حديث شخصين وصوت موسيقى مثلا بواسطة الأذن .

كمان ان مصدر الصوت وانتقاله والاحساس به يشعر به الانسان مما يحثه علي تمييز الاصوات في البيئة المحيطة بحاسة السمع ونظرا لأن الأصوات المستمرة والمتقطعة المحيطة بالانسان تمثل طاقة كبيرة تؤدي إلى توتره العصبي وتؤثر على طريقة سلوكياته وتصرفاته لذلك كان علينا دراسة البيئة المحيطة بالانسان لتهيئة مستوى الأصوات المناسبة لمعيشته وعمله لابتكارات مواد العزل الانسب .

كيفية عزل الصوت والتحكم في مستويات الصوت

وهذا لا يتم إلا بالتحكم في شكل الفواصل الداخلية للمبنى سواء في التصميم المعماري أو التنفيذي بجانب حسن اختيار أنسب المواد العازلة للصوت ووضعها في مكانها الصحيح مع ضبط تشطيبها .

يساعد ذلك على الحد من الأصوات الخارجية الغير مرغوب وصولها للانسان بالاضافة الى التحكم في درجة مستوى الصوت الداخلي المناسب 

لنتعرف على مفاهيم و مصطلحات الصوت لنعرف ما هو الانسب من مواد العزل .

سرعة الصوت

ينتقل الصوت خلال الهواء العادي في درجة حرارة ٢٠ م بسرعة ٣٤٠ مترا في الثانية على شكل موجات صوتية .

تردد الصوت

هو عدد الموجات الصوتية في الثانية الواحدة ويقاس بوحدة هيرتز .

شدة الصوت

هو مسار الطاقة الصوتية في وحدة زمنية خلال وحدة مساحية ويقاس بوحدة وات / سم ٢ فتردد الصوت يحدد نوعيةالصوت أما شدة الصوت فتحدد آمية الصوت وعموما فإن مدى السمع عند الانسان يتراوح بين ٢٠٠٠٠– ٢٠ هيرتز

معامل امتصاص الصوت

هو النسبة بين الطاقة التي امتصت بواسطة السطح إلى الطاقة الكلية الواقعة على هذا السطح

الجسر الصوتي

مصطلح يطلق على الاماكن التي تسمح بانتقال الصوت خلالها نتيجة تلف العازل اثناء التنفيذ او عدم تغطيتها اساسا وهو من عيوب تنفيذ اعمال العزل

معامل الضوضاء

وهي طريقة لتحديد مستوى شدة الصوت الذي لا يزيد عن البيئة الخاصة به . ودائما يحدد في عقود مواصفات المباني للتعبيرعن أعلى مستوى للصوت في الفراغ ومنحنى معامل الضوضاء مصمم لإعطاء مستويات عالية للصوت علي ترددات منخفضة آخذه في الاعتبار مميزات الأذن الآدمية لتخفيض الحساسية عند سماع الترددات المنخفضة لمستوي الضوضاء المسموحة بها للنغمات الصوتية بين ١٢٠٠ هيرتز إلى ٢٤٠٠ هيرتز.

المواد المستخدمة في العزل الصوتي

  • رش الصوف الصخري والزجاجي
  • ألواح البوليستيرين
  • فوم الواح البولي يوريثان فوم

خطوات عزل الصوت للمباني

  • يتم عمل الواح خشبية ( أوتار طولية وعرضية ) تثبت فى الجدار وتضبط باستخدام ميزان الاسطح .
  • يتم وضع المادة العازلة للصوت سواء صوف صخرى أو الواح من الفوم داخل الالواح الخشبيه .
  • تثبت المادة العازلة بمسامير وكلبسات .
  • يتم تجليد وتغطية المادة العازلة بواسطة مواد مختلفة حسب ميزانية العميل و رغبة العميل .

كيفية احتساب سعر العزل الصوتي

بأمكانك الحصول على عرض السعر من الشركة الهندسية هاتفيا و الاستشارة مجانية لذلك من خلال التواصل مع القسم الهندسي على ارقام الشركة : – 

الشركة الهندسية اي تي اس
موبايل : 01111909593 – ارضي : 0226219636
١ ح – محور طه حسين – النزهه الجديدة – القاهرة 
www.egypt-ets.com

لطلب خدمة عزل الصوت لكافة المشاريع يرجى تعبئة النموذج ادناه .

خدمات عزل الصوت 

  • عزل الصوت و الضوضاء للمصانع .
  • عزل الصوت لغرف الاستوديو و التسجيل الصوتي .
  • عزل الصوت للابنية .
  • عزل الصوت للقطاعات الفندقية .
  • العزل المائي و الحراري للاسطح .
  • عزل ارضيات بولي يوريا .
  • عزل حراري للمصانع والابنية .

طلب خدمات عزل الصوت 

حتى تتمكن من الحصول على اسعار عزل الصوت والضوضاء  يرجى تعبئة النموذج ادناه وسيتم تزويدكم بعرض السعر وفقا لنوع مشروع العزل وبناءا على تقييم المهندس المختص بالعزل حيث يتم عمل فحص شامل للمشروع لضمان اطول فترة لعزل المشروع دون أية اخطاء , يتوفر لدى الشركة الهندسية اجهزة ومعدات تساعد الفريق الهندسي على تنفيذ المشاريع بدون أية اخطاء تذكر .








    عنوان الشركة

    الشركة الهندسية للتجارة والتوريدات ETS

    القاهرة - مصر

    1 ح شارع طه حسين - النزهه الجديدة - القاهرة

    موبايل : 01111909593