العزل المائي و الحراري للاسطح بالرش

العزل المائي و الحراري للاسطح بالطرق الحديثة


العزل المائي و الحراري للأسطح

مع تطور المدن الجديدة في العديد من دول العالم ، وفي مصر خاصة أصبحت من المدن الاكثر نموا في مجال الاعمار في السنوات الاخيرة ، و أصبحنا بحاجة إلى مواد عزل صديقة للبيئة وأكثر تطورا وفعالية ، ولانشاء أسطح صديقة للبيئة وفرت العديد من الشركة العالمية مواد عزل صديقة للبيئة مثل شركة كريبتون الاسبانيةBASFDOW

ابنية صديقة للبيئة
ابنية صديقة للبيئة

ومع ذلك ، يتطلب وجود سطح أخضر صديق للبيئة وهنا نقدم لمكاتب الاستشارات الهندسية و المقاولات ضرورة اتباع بعض الإرشادات الفنية لتوفير البيئة المرجوة بالتقنيات الحديثة عوضا عن الطرق التقليدية . تهدف هذه الارشادات الفنية من تعليمات تنفيذ السقف الأخضر إلى توفير مادة ملائمة وصديقة للبيئة ومناسبة بالطريقة الامثل للاستخدام .

ينصب تركيز هذا المقال بشكل أساسي على الجوانب الفنية للمواد التي نتستخدمها للعزل الحراري و المائي من طلاءات العزل ومواد الحماية للاسطح و الجردان و العازلة للمياه و الحرارة العالية خاصة في المنشآت الكبرى صناعية او ابراج .

تتميز الأسطح الخضراء بالعديد من المزايا البيئية. أنها توفر العزل والتبريد. وأنها تقلل الحرارة الحضرية في المدن ويقلل من درجة الحرارة. علاوة على ذلك ، لا يتم الحفاظ على الحرارة في السقف الأخضر مثل الأسطح التقليدية. من ناحية أخرى ، فهي فعالة في عزل الصوت للمباني التي تعد نقطة مهمة في المناطق الحضرية .

يحتاج إنشاء وصيانة الأسطح الخضراء إلى بعض المرافق الخاصة. يمكن بناء السقف الأخضر على أنواع مختلفة من الأسطح ، ولكن في معظم الحالات ، يتم تشييدها على أسطح مستوية في بعض أنظمة البناء والمواد المستخدمة للعزل ، في الواقع ، هناك دائمًا تقنية جديدة و حديثة لعزل سقف أخضر صديق للبيئة و على أي نوع من أنواع الأسطح.


ومع ذلك ، فإن المشكلة الأكثر شيوعًا ما هو خيار العزل الافضل لسقف أخضر وما هي افضل مادة للعزل الحراري و المائي للاسطح الغير معزولة او سواءا للإصلاح أو لاستبدال مادة العزل السابقة ، وفي كلا الحالات ، يجب تعيين شركة متخصصة بالعزل وفق شروط البناء الحديث ، لتحديد الإجراءات و المواد الانسب حسن نوع السطح كان مائلا او جدران او حتى اعمدة خرسانية و التي يستحيل عزلها بالطرقة القديمة .

على الرغم من أن تكلفة بناء السقف الأخضر أكثر تكلفة من السقف التقليدي ، إلا أن فوائده على المدى الطويل يمكن أن تكون سببًا لحماية المباني وعمرا اطول

مواد العزل المائي و الحراري للاسطح الحديثة

ان بعض مشاكل العزل المائي و الحراري تكمن بعدم إكنمال العزل و بشكل كلي بالطرق التقليدية و القديمة لعدة أسباب , والتي طالما عانينا منها مثل العزل الحراري بالطرق القديمة والتي تعرضت للتلف و الاهتراء و بالتالي لفشل عملية العزل وسنذكر من اهم الاسباب للبحث عن بدائل العزل القديمة كالتالي :

  1. عدم مناسبة مادة العزل مع نوعية الارضيات .
  2. عدم فعالية مواد العزل التقليدية في سد الفواصل بشكل كامل .
  3. تسرب المياه و تلف الخرسانة و الاحتفاظ بالابخرة بالخرسانة.
  4. مدة عزل غير طويلة الامد .
  5. غير صديقة للبيئة .
  6. غير مخصصة للمشي والحركة الدائمة .
  7. صعوبة عزل المناور و الاعمدة و الجدران .
  8. صعوبة عزل المنشآت قيد التنفيذ .
  9. وهنالك العديد من المشاكل الفنية و يصعب ذكرها كليا .

اذا ما هي المواد الافضل للاستخدام للعزل الحراري و المائي , وما هي افضلها لعمليات العزل .

بولي يوريثان للعزل المائي و الحراري للأسطح

: – 

رش بولي يوريثان فوم
رش بولي يوريثان فوم على سطح مصنع للعزل الحراري

يتعتبر البولي يوريثان فوم من افضل مواد العزل الحراري في الوقت الحاضر حيث يتم عزل كل انواع الاسطح الافقية و المائلة و العامودية و بدون فواصل و فجوات وذات تحمل عالي للحركة و الاسنخدام و صديقة للبيئة مع امكانية استخدام مواد اضافية مثل البولي يوريثان السائل كطلاء للعزل المائي .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *